بعض التصحيحات الوزارية لشهادة التعليم المتوسط 2012 B22d2610
بعض التصحيحات الوزارية لشهادة التعليم المتوسط 2012 B22d2610
بعض التصحيحات الوزارية لشهادة التعليم المتوسط 2012 K10

بعض التصحيحات الوزارية لشهادة التعليم المتوسط 2012 K10
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  



شاطر | 
 

 بعض التصحيحات الوزارية لشهادة التعليم المتوسط 2012

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بعض التصحيحات الوزارية لشهادة التعليم المتوسط 2012 Untitl66
younes mer
عـــضــو مــمــيز
عـــضــو مــمــيز

younes mer


معلومات اضافية
تاريخ الإنضمام : 28/02/2011
عدد المشاركات : 518
العمر : 29
قوة السمعة : 2
قوة النشاط : 883
ذكر
الإقامة : الوطن العربي


مُساهمةموضوع: بعض التصحيحات الوزارية لشهادة التعليم المتوسط 2012   بعض التصحيحات الوزارية لشهادة التعليم المتوسط 2012 Emptyالسبت يونيو 23, 2012 2:31 pm



بعض التصحيحات الوزارية لشهادة التعليم المتوسط 2012 Ouarsenis-893c23426c
جميع التصحيحات الوزارية ولجميع المواد
شهادة التعليم المتوسط
دورة جوان 2012




التصحيح الوزاري لمادة اللغة العربية

البناء الفكري:
العنوان: 01ن
المطالعة ـ القراءة ـ أنواع القراء ـ ,,,,,,,,,,,
السبب:
ـ فراغ في نفوسهم. 0,5
ـ ضحالة في أذهانهم. 0,5
انصرافهم إلى شؤون الحياة وطلب الرزق . 0.5
الصنفان من القراء:
الأول: قارئ يقلب صفحات الكتب فقط وهم الفراغ الفكهون.
الثاني: قارئ مستحق يخرج منه بثمار؟
الصفات:
الصنف الأول: 0,5
يكدس الكتب ـ يتسلى ويتلهى ـ لا يتذوق شيئا.
الصنف الثاني: 0,5
يخرج منها بثمار. ـ يعتني بالكتب.
المرادفات:
المتعب : المضني 0,5
تجميع : تكديس 0,5
الأضداد:
يضيق : يتسع 0.5
الإحجام : الإقبال 0,5
البناء الفني:
الطباق:
محب ـ كاره 01ن
الصورة البيانية: 01ن
استعارة مكنية
البناء اللغوي:
نفحة: فاعل مرفوع 0,5ن
أغنياء: خبر كان منصوب 0,5ن
محل الجمل:
لا يحبون: ج ف في محل رفع خبر 01ن
وسلالهم ......... : ج ا في محل نصب حال 01ن
أسلوب الإغراء:
القراءة القراءة 0,5ن
نوعه: مكرر 0,5ن


----------------------------------------------------------------------------------
التصحيح الوزاري لمادة العلوم الفيزياء

الجواب الاول :
1)
المصباح l1 : لا يتوهج .... لا يشتعل..........................0.5
المصباح l2 : يتوهج............ يشتعل.........................0.5
التبرير:
- لان الماء المقطر....( لا ينقل) عازل...............0.5
-محلول كلور القصدير محلول شاردي( ناقل) ....................يحتوي على شوارد
... يحتوي على حاملات الشحن الكهربائية 0.5
2)
أ) هجرة الشوارد في الاتجاه المعاكس
* اي انتقال الشوارد الموجبة نحو المهبط
* انتقال الشوارد السالبة نحو المصعد
* ترسب معدن القصدير في المهبط ...........0.5
* تصاعد غاز الكلور في المصعد ...................0.5
ب)
معادلة الجزئية
عند المصعد: (01)
2Cl-======2e- +CL2

عند المهبط: (01ن)
Sn+2 +2e- =======Sn


ج): المعادلة الاجمالية: (01ن)

Sn+2 +2Cl- ===Cl2+Sn

التمرين الثاني : (06ن)
1)

أ) تحديد مراحل حركة السيارة : لكل مرحلة 0.5 نقطة

المرحلة الاولى : (0s......30s)
المرحلة الثانية : (30s......40s)
المرحلة الثالثة : (40s......45s)

ب ) السرعة في كل مرحلة : لكل سنوع سرعة 0.5 نقطة
المرحلة الاولى : متزايدة
المرحلة الثانية : ثابتة
المرحلة الثالثة : متناقصة
2)
تكون جهة القوة المؤثرة في المرحلة الاخيرة
عكس جهة حركة هذه السيارة ..............01
التبرير : لان السرعة متناقصة ...............01
3)
المخطط( a ) هو الذي يعبر عن هذه الحركة ....................01

الوضعية الادماجية :
1- سبب صدمة عبدالناصر ...........لمس سلك الطور المتصل بالمصباح مباشرة....................01 ن
2- الاحتياط الامني الواجب اتخاذه.............. فصل التيار الكهربائي عن القاطع ....................0.5 ن
3- الاخطاء الواردة بالمخطط :
-توصيل الحيادي بالقاطعة.......................0.5 ن
- تركيب الصهورة بالحيادي.....................0.5 ن
- عدم وجود مأخذ ارضي.............................0.5 ن

اعادة الرسم ووضع كل رمز بمكانه الصحيح................1.5 اي لكل رمز نظامي 0.5 نقطة

التسلسل والاجابة العلمية والترابط ............3 نقاط


ممكن ان يقوم الطالب بتغيير اسماء الطور والحيادي فقط وزيادة رسم الماخذ الارضي



---------------------------------------------------------------------------------
التصحيح الوزاري لمادة التربية الاسلامية


تم طرحه من طرف الاستاذ عشق الدين



الوضعية الأولى: الآية مع الشكل 03,5ن
الشرح:
ولي حميم: قريب و صاحب 0,5
ينزغنك: يصرف ويوسوس 0,5
التوجيهات الربانية: 01,5ن
ـ عدم استواء الحسنة مع السيئة.
ـ الدفع بالتي هي أحسن.
ـ الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم.
ـ جزاء الصابرين.
ـ الله هو السميع العليم.
الوضعية الثانية:
تعريف المسؤولية:هي رعاية ما استحفظ عليه المسلم ووكل إليه القيام به وأمر بالاعتناء به. 01,5ن
مجالات المسؤولة: 03ن
ـ الأنبياء
ـالعلماء
ـالحكام
ـ الوالدين
ـ الأبناء
الحديث: 01,5ن
قال الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ كلكم راع ومسؤول عن رعيته.

ملاحظة هامة:


من لم يجب على الوضعية الأولى الآيات فإن 03,5 نقاط تضاف كما يلي:
03 نقاط مع مجالات المسؤولية و 0,5 ن تضاف إلى تعريف المسؤولية.


------------------------------------------------------------------------------------
التصحيح الوزاري لمادة التربية المدنية

الجزء الاول12نقطة )
الاجابة على السؤال الاول (06نقاط)
سلطات الدولة الجزائرية من يتولى كل سلطة (03نقاط)
السلطة التنفيذية رئيس الجمهورية والحكومة(مجلس الوزراء )
السلطة التشريعية يتولاها النواب على مستوى البرلمان بغرفتيه
السلطة القضائية يتولاها رجال القضاء عبر المحاكم المختلفة (المحكمة الابتدائية والمجلس القضائي والمحكمة العليا)
2/ثلاث نقاط لأهمية الدستور: (03نقاط)
• يبين طبيعة نظام الحكم في الجزائر
• يكفل الحماية القانونية
• يضمن الحريات الفردية والجماعية للمواطنين ويحدد واجباتهم
ملاحظة: يمكن قبول نقاط اخرى لاهمية الدستور.

الاجابة على السؤال الثاني06نقاط)
1/ تعريف التنظيم النقابي: (02ن)
هوتنظيم يكونه العمال الذين ينتمون الى مهنة واحدة اوقطاع النشاط الواحد للدفاع عن مصالحهم وحقوقهم المادية والمعنوية .
2/ الذين يحق لهم ممارسة التنظيم النقابي: (02ن)
• العمال الاجراء
• اصحاب المهن الحرة
3/ذكر اربعة تنظيمات نقابية معتمدة في الجزائر: (02ن)
• الاتحاد العام للعمال الجزائريين
• النقابة الوطنية المستقلة للصيادلة
• النقابة الوطنية المستقلة لسائقي سيارات الاجرة
• النقابة الوطنية لعمال البريد والمواصلات
ملاحظة:يمكن قبول تنظيمات نقابية اخرى معتمدة.

الاجابة عن الجزء الثاني: (08 نقاط)
الملاءمة 2 نقاط
الاستعمال الصحيح لأدوات المادة 4 نقاط
الاتساق او الانسجام نقطة
الاتقان نقطة

تم وضعه من طرف islem ben


------------------------------------------------------------------------------------
التصحيح الوزاري لمادة الرياضيات


للتحميل من هنا
--------------------------------------------------------------------------
التصحيح الوزاري لمادة اللغة الانجليزية


للتحميل من هنا



تم طرحه من طرف الاستاذ سمير بوناب
--------------------------------------------------------------------------
التصحيح الوزاري لمادة التاريخ والجغرافيا


تم طرحه من طرف استاذة 25



1- التاريخ
الجزء الاول 9ن

المقاومة السياسية : هو كفاح سياسي بكل الوسائل السلمية........................................... .........................1
المقاومة المسلحة :هو الكفاح بواسطة مختلف الاسلحة .................................................. ...................1

الوسائل التي اعتمدتها الجمعية لاداء دورها هي (المطلوب 3 فقط
3 نقاط

انشاء مدارس لتعليم اللغة العربية عبر التراب الوطني *
اقامة الجمعيات والنوادي الثقافية لاعداد النشئ اعدادا عربيا اسلاميا *
ارسال البعثات التعليمية الى الخارج لمتابعة الدراسة بالازهر او الزيتونة *
اصدار المجلات والجرائد *
القاء الدروس في المساجد للصغار ودروس الوعظ للكبار بغيةايقاظ الجماهير وتوعيتها *


ترتيب الاحداث حسب تسلسلها التاريخي

مقاومة الشيخ المقراني 1871 ---------------------....--------------------------------------1ن
المؤتمر الاسلامي الجزائري 07 جوان 1936.............................................. .............1ن
الحرب العالمية الثانية 1939-1945.............................................. ...........................1ن
اندلاع الثورة التحريرية الكبرى الجزائرية 1 نوفمبر 1954.............................................. ...1ن


الجزء الثاني 4ن

الملائمة مع الوضعية 1ن

الالتزام بنص التعليمة*

*كتابة مقال من 08 الى 15 سطر يتناول *
*موقفك من المتحاورين
مبررات الموقف الذي اخترته

استعمال ادوات المادة2ن-

استخدام معلومات صحيحة تتناول مفاهيم وادوات المادة مع استغلال السندات


المقدمة تكون ذات صلة بالمقال *
العرض يحتوي على اهمية مؤتمر الصومام*
اعطاء مفهوم متماسك للثورة
اوضع اولوية العمل السياسي على العسكري .والعمل في الداخل على الخارج
انشا ولاول مرة هياكل تنظيمية للثورة
وضع حدا نهائيا لتردد بعض التيارات السياسية

يتناول بعض قرارات ونتائج مؤتمر الصومام :
اصدار ميثاق للثورة الجزائرية
تقسيم الجزائر الى 6 ولايات عسكرية
تنظيم الجيش
تاسيس لجنة تنسيق
تبني مبدا القيادة الجماعية
حدد شروط وقف القتال او المفاوضات

النهاية :اهمية مؤتمر الصومام في استمرارية الثورة وتحقيق الانتصار*

الانسجام والتناسق0.5ن
تناسق الاجابة

المنهجية : مقدمة -عرض-نهاية
التسلسل المنطقي للمنتوج

الاتقان0.5ن


عدم التشطيب
مقروئية المنتوج


الجغرافيا

الجزء الاول4ن

الكثافة السكانية : هي عدد السكان في الكلم2 .................................................. ........1

العوامل المؤثرة في توزيع السكان :
العوامل الطبيعية :عند السهول وعلى الشريط الساحلي وفي المناخ الملائم ...............................................0.5 *
العوامل الاقتصادية :حيث المناطق الصناعية والتجارية ووفرة المواصلات .................................................. .0.5*
العوامل التاريخية :في المناطق القديمة ذات البعد التاريخي مثل منطقة القبائل ومنطقة الاوراس .....................0.5*

تصنيف المدن حسب الناطق التي تنتمي اليها :

منطقة الساحل :

وهران .........0.25
سكيكدة .....0.25
بجاية .......0.25

منطقة الهضاب العليا

سطيف ...0.25

منطقة الصحراء

ورقلة ....0.25
بشار ....0.25



الجزء الثاني :3ن

الملائمة مع الوضعية..0.5 :
الالتزام بنص التعليمة*

كتابة فقرة لا تتعدى 10 اسطر
يبرز التلميذ من خلالها انواع الصناعات ومدى مساهمة قطاع المحروقات (البترول والغاز الطبيعي) في الاقتصاد الوطني


استعمال ادوات المادة ...1.5

استخدام معلومات صحيحة تتناول مفاهيم وادوات المادة مع استغلال السندات *

المقدمة : تكون ذات صلة بالفقرة
العرض : يدرج ضمنه انواع الصناعات ومدى مساهمة قطاع المحروقات في الاقتصاد الوطني
الخاتمة : اهمية القطاع الصناعي في الاقتصاد الوطني



الانسجام والتناسق0.5ن
تناسق الاجابة

المنهجية : مقدمة -عرض-نهاية
التسلسل المنطقي للمنتوج

الاتقان0.5ن


عدم التشطيب
مقروئية المنتوج


---------------------------------------------------------------------------------
التحصحيح النموذجي لمادة اللغة الفرنسية



تم طرحه من طرف الاستاذ fartoto_dz2004


I- Compréhension de l’écrit :


1. « Il y a des peuples qui vivent en harmonie avec la nature » 01pt

Cette expression veut dire : qu’ils respectent la nature.
2. conservent = gardent 01pt
3. En péril = en danger 01pt
4. Les mots de la même famille que « gaspiller » = [gaspillage ; gaspilleurs] 01pt
5. Classer les expressions dans le tableau ; 03pts=0.5x6
Les peuples du Nord

b. aiment la nature
d. ignorent le gaspillage

Les pays riches
a. gaspillent et appauvrissent la nature
c. abandonnent les valeurs des anciens
e. sont inconscients de leur responsabilité…
f. sont égoïste et pollueurs



6. « Les peuples du Nord vivent en harmonie avec la nature parce que / car ils ont su conserver les valeurs des anciens.01.5pts
7. Réécrire la phrase en commençant par « Elle » ;
« Elle est pleinement consciente de sa responsabilité face au milieu naturel.01.5ps
8. Mettre le verbe au futur simple ;
« Les pays riches continueront leur marche égoïste sans… »01pt
9. « Ces hommes ont su conserver les valeurs des anciens que nous avons abandonnées. »
• La proposition soulignée est une proposition relative.01pt
• Le pronom « que » remplace « les valeurs des anciens »01pt



II- Production écrite ; 07 pts

Rédiger un texte argumentatif dont le thème est « la terre est malade »
c'est à dire "la pollution", fournir trois (03) arguments et un (01)
exemple.
Arguments ; la pollution de l’aire, la pollution de l’eau, le réchauffement de la terre…
Exemples ; les pluies diluviennes ; les banquises de glace fondent ….etc.

Production écrite modèle :
La terre est malade !

Les scientifiques sont inquiets; en effet, ils ont constaté qu'un trou
s'était formé dans la couche d'ozone, ce gaz qui entoure notre terre et
la protège des rayons du soleil. Depuis plusieurs années, ce trou
s'agrandit causant un effet de serre: les gaz d'échappement des
voitures, les fumées des usines ne peuvent être éliminés, entraînant un
réchauffement de la planète.

C'est ainsi que le niveau des mers et des océans augmente car les
glaciers fondent. Certains pays seraient inondés et la sécheresse
gagnerait la terre.

Enfin, l'homme serait victime de maladies respiratoires, plusieurs villes sont déjà polluées.




************************************************** **************


نسأل الله لجميع تلامذتنا النجاح والتوفيق في الشهادة وباحسن واعلى معدلات




ملاحظة: التصحيحات الوزارية ليست هي كل شيء هناك اضافات على الاجابة الرسمية من طرف الاساتذة المصححين بما يخدم مصلحة التلميذ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بعض التصحيحات الوزارية لشهادة التعليم المتوسط 2012 Untitl66
*الجوهرة*
عـــضــو مــمــيز
عـــضــو مــمــيز

*الجوهرة*


معلومات اضافية
تاريخ الإنضمام : 02/08/2010
عدد المشاركات : 2653
قوة السمعة : 5
قوة النشاط : 3108
انثى
الإقامة : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: بعض التصحيحات الوزارية لشهادة التعليم المتوسط 2012   بعض التصحيحات الوزارية لشهادة التعليم المتوسط 2012 Emptyالأحد يونيو 24, 2012 8:58 am

شكرا جزيلا لك

وبارك الله فيك

على نقل التصحيحات للتلاميذ

كل تمنياتي بالتوفيق والنجاح لطلبةBEM
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بعض التصحيحات الوزارية لشهادة التعليم المتوسط 2012 Untitl66
Anfel Fifi
عـــضــو جــديــد
عـــضــو جــديــد

Anfel Fifi


معلومات اضافية
تاريخ الإنضمام : 25/06/2012
عدد المشاركات : 2
العمر : 26
قوة السمعة : 1
قوة النشاط : 2
انثى
الإقامة : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: بعض التصحيحات الوزارية لشهادة التعليم المتوسط 2012   بعض التصحيحات الوزارية لشهادة التعليم المتوسط 2012 Emptyالإثنين يونيو 25, 2012 4:25 pm

pale
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بعض التصحيحات الوزارية لشهادة التعليم المتوسط 2012 Untitl66
أسير الصمت
مشرف الالغاز و التسالي
مشرف الالغاز و التسالي

أسير الصمت


معلومات اضافية
تاريخ الإنضمام : 11/05/2012
عدد المشاركات : 818
العمر : 27
قوة السمعة : 2
قوة النشاط : 874
ذكر
الإقامة : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: بعض التصحيحات الوزارية لشهادة التعليم المتوسط 2012   بعض التصحيحات الوزارية لشهادة التعليم المتوسط 2012 Emptyالإثنين يونيو 25, 2012 5:09 pm

ربي ينجحكم تاعين بيام

أميييييييين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بعض التصحيحات الوزارية لشهادة التعليم المتوسط 2012

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

 مواضيع مماثلة

-
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: (¯`°•.¸¯`°•. القسم الإداري .•°`¯¸.•°`¯) :: ملتقى السنة الرابعة متوسط 4AM-



©phpBB | Ahlamontada.com | الإعلاميات و الأنترنت | الإعلاميات | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية | آخر المواضيع