••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** B22d2610
••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** B22d2610
••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** K10

••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** K10
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  



شاطر | 
 

 ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان****

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Untitl66
عزالدين المحترف
عـــضــو مــمــيز
عـــضــو مــمــيز

عزالدين المحترف


معلومات اضافية
تاريخ الإنضمام : 19/05/2010
عدد المشاركات : 1103
العمر : 43
قوة السمعة : 4
قوة النشاط : 1420
ذكر
الإقامة : الجزائر

http://www.rasoulallah.net/
مُساهمةموضوع: ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان****   ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Emptyالسبت أغسطس 28, 2010 11:38 pm

.


الحمد لله غافر الذنب وقابل التوب شديد العقاب. عالم الغيب، راحم الشيب، منزل الكتاب. ساتر العيب، كاشف الريب، مزلل الصعاب. مغيث الملهوف، دافع الصروف، رب الأرباب. خالق الخلق، باسط الرزق، مسبب الأسباب. مالك الملك، مسخر الفلك، مسير السحاب. رافع السبع الطباق مخيمة على الآفاق تخييم القباب. ساطح الغبراء، على متن الماء، ممسكة بحكمته عن الاضطراب. منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم يوم الحشر والمآب.

أحمده وهو المحمود بكل لسان ناطق، وأشكره وهو المشكور في المغارب والمشارق.

واعترف لنبيه محمد(صلي الله عليه وسلم) انه سيد ولد ادم وخاتم الانبياء

صلي الله عليه وعلي ال بيته وازواجه امهات المؤمنين .

وعلي (( ابي بكر )) صاحبه خير الاصحاب

وعلي(( عمر )) الذي اذا ذكر في مجلس طاب

وعلي (( عثمان )) المقتول ظلما وما تعدي الصواب

وعلي (( علي )) البدر يوم البدر والصدر يوم الاحزاب

وعلي (( معاويه بن ابي سفيان)) صاحب النبي كاتب الوحي لايسبه الا منافق فاجر كذاب.

وعلي الصحابه اجمعين .


اللهم يا من زلت له جميع الرقاب

وجرت بامره السحاب

اللهم احفظنا في الحال والمئاب

والهمنا التزود قبل حلول التراب


ارزقني اللهم والحاضرين عماره القلوب الخراب


ايها الكرام:


ان أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها شرفها الله سبحانه بأن تكون زوجة لخير خلق الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم نالت أشد الطعون من هؤلاء المفترين وسوف بسرد هذه المطاعن ونرد عليها ذابين عن خير نساء الأرض التي قال عنها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم (( فضل عائشة على النساء، كفضل الثريد على سائر الطعام )).
وقال لها (( إنه لَيُهوَّن عليَّ الموت أنْ أُريتُكِ زوجتي في الجنة، يعني عائشة ))

فأقول وبالله التوفيق:

رد علي شبهات احدي المعممين ومن ينقل شبهاتهم.






شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها



يقول أحدهم (( ونتساءل عن حرب الجمل التي أشعلت نارها أم المؤمنين عائشة إذ كانت هي التي قادتها بنفسها، فكيف تخرج أم المؤمنين عائشة من بيتها التي أمرها الله بالإستقرار فيه بقوله تعالى { وقرن في بيوتكنّ ولا تبرّجن تبرّج الجاهلية الأولى }.
ونسأل بأي حق استباحت أم المؤمنين قتال خليفة المسلمين علي بن أبي طالب. وهو ولي كل مؤمن ومؤمنة. وكالعادة وبكل بساطة يجيبنا علماؤنا بأنها لا تحب الإمام علياً لأنه أشار على رسول الله بتطليقها في حادثة الفك، ويريد هؤلاء إقناعنا بأن هذه الحادثة ( إن صحّت ) وهي إشارة علي على النبي بتطليقها كافية بأن تعصي أمر ربّها وتهتك ستراً ضربه عليها رسول الله، وتركب جملاً نهاها رسول الله أن تركبه وحذّرها أن تنبحها كلاب الحواب، وتقطع المفاسات البعيدة من المدينة إلى مكة ومنها إلى البصرة، وتستبيح قتل الأبرياء ومحاربة أمير المؤمنين والصحابة الذين بايعوه، وتسبّب في قتل ألوف المسلمين كما ذكر ذلك المؤرخون كل ذلك لأنها لا تحبّ الإمام علياً الذي أشار بتطليقها ومع ذلك لم يطلقها النبي )).




رد البهتان


1: إن أهل السنة في هذا الباب وغيره قائمون بالقسط شهداء لله، وقولهم حق وعدل لا يتناقض. وأما هؤلاء ففي اقوالهم من التناقضات الشيء الكثير وقد ذكرنا أمثلة كثيرة منها وذلك أن أهل السنة عندهم أن أهل بدر كلهم في الجنة، وكذلك أمهات المؤمنين: عائشة وغيرها، وأبو بكر وعمر وعثمان وعليّ وطلحة والزبير هم سادات أهل الجنة بعد الأنبياء، وأهل السنة يقولون: إن أهل الجنة ليس من شرطهم سلامتهم عن الخطأ، بل ولا عن الذنب، بل يجوز أن يذنب الرجل منهم ذنباً صغيراً أو كبيراً ويتوب منه، وهذا متفق عليه بين المسلمين.وإذا كان هذا أصلهم فيقولون: ما يذكر عن الصحابة من السيئّات كثير منه كذب، وكثير منه كانوا مجتهدين فيه، ولكن لم يعرف كثير من الناس وجه اجتهادهم، وما قدّر أنه كان فيه ذنب من الذنوب لهم فهو مغفور لهم: إما بتوبة، وإما بحسنات ماحية، وإما بمصائب مكفّرة، وإما بغير ذلك، فإنه قد قام الدليل الذي يجب القول بموجبه: أنهم من أهل الجنة، فامتنع أن يفعلوا ما يوجب النار لا محالة، وإذا لم يمت أحد منهم على موجب النار لم يقدح ما سوى ذلك في استحقاقهم الجنة. ونحن قد علمنا أنهم من أهل الجنة، ولو لم يعلم أن أولئك المعينين في الجنة لم يجز لنا أن نقدح في استحقاقهم للجنة بأمور لا نعلم أنها توجب النار، فإن هذا لا يجوز في آحاد المؤمنين الذين لم يعلم أنهم يدخلون الجنة، ليس لنا أن نشهد لأحد منهم بالنار لأمور محتملة لا تدل على ذلك، فكيف يجوز مثل ذلك في خيار المؤمنين، والعلم بتفاصيل أحوال كل واحد منهم باطناً وظاهراً وحسناته وسيئاته واجنهاداته، أمر يتعذر علينا معرفته؟! فكان كلامنا في ذلك كلاماً فيما لا نعلمه، والكلام بلا علم حرام.
ولهذا كان الإمساك عما شجر بين الصحابة خيراً من الخوض في ذلك بغير علم بحقيقة الأحوال، إذ كان كثير من الخوض في ذلك أو أكثره كلاماً بلا علم، وهذا حرام لو لم يكن فيه هوىً ومعارضة الحق المعلوم، فكيف إذا كان كلاماً بهوىً يطلب فيه دفع الحق المعلوم؟! فمن تكلّم بهذا الباب بجهل أو بخلاف ما يعلم من الحق كان مستوجباً للوعيد، ولو تكلّم بحق لقصد إتباع الهوى لا لوجه الله تعالى، أو يعارض به حقاً آخر لكان أيضاً مستوجباً للذّم والعقاب، ومن علم ما دل عليه القرآن والسنة من الثناء على القوم، ورضى الله عنهم واستحقاقهم الجنة وأنهم خير هذه الأمة التي هي خير أمة أخرجت للناس، لم يعارض هذا المتيَقَّن المعلوم بأمور مشتبهه: منها مالا يعلم صحته ومنها ما يتبين كذبه، ومنها مالا يعلم كيف وقع ومنها ما يعلم عذر القوم فيه، ومنها ما يعلم توبتهم منه، ومنها ما يعلم أن لهم من الحسنات ما يغمره، فمن سلك سبيل أهل السنة استقام قوله وكان من أهل الحق والاستقامة والاعتدال، وإلا حصل في جهل وكذب وتناقض كحال هؤلاء الضلال )).


2 ::أما أن عائشة أشعلت حرب الجمل فهذا من أبين الكذب، لأن عائشة لم تخرج للقتال، بل خرجت للإصلاح بين المسلمين واعتقدت في خروجها مصلحة ثم ظهر لها أن عدم خروجها هو الأسلم لذلك ندمت على خروجها، وثبت عنها أنها قالت (( وددت أني كنت غصنا رطباً ولم أسر مسيري هذا )) وعلى فرض أن عائشة قاتلت عليّ مع طلحة والزبير، فهذا القتال يدخل في قوله تعالى { وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداها على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين، إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويْكُم } ( الحجرات 9 10 ) فأثبت لهم الإيمان مع أنهم قاتلوا بعضهم بعضاً وإذا كانت هذه الآية يدخل فيها المؤمنين فالأولى دخول هؤلاء المؤمنون أيضاً.


3 ::أما قوله ( فكيف تخرج أم المؤمنين عائشة من بيتها التي أمرها الله بالاستقرار فيه بقوله تعالى { وقرن في بيوتكن ولا تبرّجْنَ تبرُّج الجاهليةِ الأُلى } )
فجواباً على ذلك أقول:
أ :: أن عائشة رضي الله عنها بخروجها هذا لم تتبرج تبرّج الجاهلية الأولى!
ب:: (( والأمر بالاستقرار في البيوت لا ينافي الخروج لمصلحة مأمور بها، كما لو خرجت للحج والعمرة أو خرجت مع زوجها في سفرة، فإن هذه الآية نزلة في حياة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وقد سافر بهنّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بعد ذلك، كما سافر في حجة الوداع بعائشة رضي الله عنها وغيرها، وأرسلها مع عبد الرحمن أخيها فأردفها خلفه، وأعمرها من التنعيم، وحجة الوداع كانت قبل وفاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم بأقل من ثلاثة أشهر بعد نزول هذه الآية، ولهذا كان أزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم يحججن كما كنّ يحججن معه في خلافة عمر رضي الله عنه وغيره، وكان عمر يوكل بقطارهن عثمان أو عبد الرحمن بن عوف، وإذا كان سفرهن لمصلحة جائزاً فعائشة اعتقدت أن ذلك السفر مصلحة للمسلمين، فتأولت في ذلك )).

:4 أما ادعاؤه أن عائشة استباحت قتال عليّ بن أبي طالب لأنها لا تحب علياً، والسبب أنه أشار على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بتطليقها في الإفك وأن هذا هو جواب علماء أهل السنة!
فأقول:
أ:: إذا كان هذا هو جواب علماء اهل السنة فهلاّ سقت لنا أيها الطاعن قولاً لواحد منهم أم أن الكذب تجاوز معك أعلى الحدود، بحيث لا تذكر قضية إلا وتُطَعِّمَها بالباطل والبهتان.
ب:: وأما حديث الإفك الذي برّأ الله فيه أم المؤمنين من فوق سبعة أعظم، ففي جزء منه يطلب النبي صلى الله عليه وآله وسلم استشارة بعض أصحابه في فراق عائشة فيكون رأي عليّ بقوله (( لم يضيّق الله عليك والنساء سواها كثير، وسل الجارية تصدقك )) وعليّ بقوله هذا لم يشر عليه بترك عائشة لشيء فيها معاذ الله ولكنه لما رأى شدّة التأثر والقلق على النبي صلى الله عليه وآله وسلم فأحب راحته فأشار عليه بذلك وهو يعلم أنه يمكن مراجعتها بعد التحقق من براءتها، أو بسؤال الجارية لأن في ذلك راحة له أيضاً ولم يجزم عليه بفراقها وهذا واضح من كلام عليّ رضي الله عنه، لذلك يقول ابن حجر (( وهذا الكلام الذي قاله علي حمله عليه ترجيح جانب النبي صلى الله عليه وآله وسلم لما رأى عنده من القلق والغم بسبب القول الذي قيل، وكان صلى الله عليه وآله وسلم شديد الغيرة فرأى عليّ أنه إذا فارقها سكن ما عنده من القلق بسببها إلى أن يتحقق براءتها فيمكن رجعتها ويستفاد منه ارتكب أخف الضررين لذهاب أشدهما ))
ويقول النووي (( هذا الذي قاله عليّ رضي الله عنه هو الصواب في حقه، لأنه رآه مصلحة ونصيحة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم في اعتقاده، ولم يكن ذلك في نفس الأمر لأنه رأى انزعاج النبي صلى الله عليه وآله وسلم بهذا الأمر وتقلقه فأراد راحة خاطره وكان ذلك أهم من غيره ))
وقال الشيخ أبو محمد بن أبي جمرة (( لم يجزم عليّ بالإشارة بفراقها لأنه عقب ذلك بقوله ( سل الجارية تصدقك ) ففوض الأمر في ذلك إلى نظر النبي صلى الله عليه وآله وسلم، فكأنه قال: إن أردت تعجيل الراحة ففارقها، وإن أردت خلاف ذلك فابحث عن حقيقة الأمر إلى أن تطلع براءتها، لأنه كان يتحقق أن بريرة لا تخبره إلا بما علمته، وهي لم تعلم من عائشة إلا البراءة المحضة))(11).

::5 أما قوله ( ويريد هؤلاء إقناعنا بأن هذه الحادثة إن صحت وهي إشارة علي على النبي بتطليقها كافية بأن تعصي أمر ربها وتهتك ستراً ضربه عليها رسول الله، وتركب جملاً نهاها رسول الله ان تركبه وحذّرها ان تنبحها كلاب الحوأب، وتقطع المسافات البعيدة من المدينة إلى مكة ومنها إلى البصرة، وتستبيح قتل الأبرياء ومحاربة أمير المؤمنين والصحابة الذين بايعوه، وتسبب في قتل ألوف المسلمين كما ذكر ذلك المؤرخون ) ويشير بالهامش إلى هؤلاء المؤرخين ( الطبري وابن الأثير والمدائني وغيرهم من المؤرخين الذين أرّخوا حوادث سنة ست وثلاثين للهجرة)
وجواباً على ذلك أقول:
أ لو راجعنا تاريخ الطبري الذي أرّخ حوادث سنة ست وثلاثين للهجرة لما وجدناه يروي عن هذه الحادثة مثل ما يقول هذا الطاعن، مع أنه يذكر الكثير من الروايات التي تتحدث عن وقعة الجمل فيروي خلاف ما يقوله هذا الطاعن ويثبت أن عائشة جاءت مع طلحة والزبير من أجل الإصلاح، فيذكر أن علياً يبعث القعقاع بن عمرو إلى أهل البصرة يستفسرهم عن سبب خروجهم ((... فخرج القعقاع حتى قدم البصرة، فبدأ بعائشة رضي الله عنها فسلم عليها، وقال: أي أُمّة، ما أشخصك وما أقدمك هذه البلدة؟ قالت: أي بنيّة إصلاحٌ بين الناس، قال: فابعثي إلى طلحة والزبير حتى تسمعي كلامي وكلامهما، فبعثت إليهما فجاءا، فقال: إني سألت أم المؤمنين: ما أشخصها وأقدمها هذه البلاد؟ فقالت: إصلاح بين الناس، فما تقولان أنتما؟ أمتبعان أم مخالفان؟ قالا: متابعان ))

ويثبت أن المتسببين بقتل الألوف من المسلمين هم قتلة عثمان فيقول (( فلما نزل الناس واطمأنوا خرج عليّ وخرج طلحة والزبير فتوافقوا وتكلموا فيما اختلفوا فيه، فلم يجدوا أمراً هو أمثل من الصّلح ووضع الحرب حين رأوا الأمر قد أخذ في الانقشاع، وأنه لا يُدرك، فافترقوا عن موقفهم على ذلك، ورجع علي إلى عسكره، وطلحة والزبير إلى عسكرهما، وبعث علي من العشيّ عبد الله بن عباس إلى طلحة والزبير، وبعثاهما من العشيّ محمد بن طلحة إلى عليّ، وأن يكلم كل واحد منهما أصحابه، فقالوا: نعم، فلما أمْسوا وذلك في جمادة الآخرة أرسل طلحة والزبير إلى رؤساء أصحابهما، وأرسل عليّ إلى رؤساء أصحابه، ما خلا أولئك الذين هضُّموا عثمان، فباتوا على الصلح، وباتوا بليلةلم يبيتوا مثلها للعافية من الذي أشرفوا عليه، والنُّزوع عما اشتهى الذين اشتهوا، وركبوا ماركبوا، وبات الذين أثاروا أمر عثمان بشرّ ليلة باتوها قطّ، قد أشرفوا على الهَلَكة، وجعلوا يتشاورون ليلتهم كلّها، حتى اجتمعوا على إنشاب الحرب في السرّ، واستسرّوا بذلك خشية أن يفطن بما حاولوا من الشرّ، فغدوا مع الغلَس، وما يشعر بهم جيرانهم، انسلّوا إلى ذلك الأمر انسلالاً، وعليهم ظلمة، فخرج مُضَريُّهم إلى مُضرِيِّهم، ورَبعيَهم إلى رَبعيِّهم، ويمانيُّهم إلى يمانيِّهم، فوضعوا فيهم السلاح، فثار أهل البصرة، وثار كل قوم في وجوه أصحابهم الذين بَهَتوهم. ...))

وقال الطبري أيضاً (( وقالت عائشة: خلّ يا كعب عن البعير، وتقدّم بكتاب الله عزّ وجل فادعهم إليه، ودفعت إيه مصحفاً. وأقبل القوم وأمامهم السبئيّة يخافون أن يجري الصلح، فاستقبلهم كعب بالمصحف، وعليّ من خلفهم يَزَعُهم ويأْبون إلا إقداما، فلما دعاهم كعب رشَقوه رِشقاً واحداً، فقتلوه، ورمَوا عائشة في هودجها، فجعلت تنادي: يا بنيَّ، البقيَّة البقيَّة ويعلو صوتها كثرة الله الله، اذكروا الله عز وجلّ والحساب، فيأْبون إلا إقداماً، فكان أوّل شيء أحدثته حين أبوْا قالت: أيُّها الناس، العنوا قتلة عثمان وأشياعهم، وأقْبلت تدعو. وضجّ أهل البصرة بالدعاء، وسمع عليُّ بن أبي طالب الدعاة فقال: ما هذه الضجّة؟ فقالوا: عائشة تدعو ويدعون معها على قتلة عثمان وأشياعهم، فأقبل يدعو ويقول: اللهم العنْ قتلةَ عثمان وأشياعهم ))

وهذا هو ما أرخه أيضاً ابن الأثير في تاريخه ولم أجد كتاب المدائن، ويعضد هذه الحقيقة الروايات الصحيحة التي تثبت أن عائشة والزبير وطلحة وعليّ لم يكونوا يريدون قتال بعضهم بعضاً، ولذلك ندمت عائشة على مسيرها وقالت (( وددت أني غصناً رطباً ولم أسر مسيري هذا ))

وقالت أيضاً (( وددت أني كنت ثكلت عشرة مثل الحارث بن هشام وأني لم أسر مسيري مع ابن الزبير ))


فلو كانت تريد القتال دون الإصلاح فلماذا الندم؟!

ثم يقول (( فلماذا كل هذه الكراهية وقد سجّل المؤرخون لها مواقف عدائية للإمام عليّ لا يمكن تفسيرها، فقد كانت راجعة من مكة عندما أعلموها في الطريق بأن عثماناً قتل ففرحت فرحاً شديداً ولكنَّها عندما علمت أن الناس قد بايعوا علياًّ غضبت وقالت: وددت أن السماء انطبقت على الأرض قبل أن يليها ابن أبي طالب وقالت ردّوني وبدأت تشعل نار الفتنة للثورة على علي الذي لا تريد ذكر اسمه كما سجّله المؤرخون عليها، أفلم تسمع أم المؤمنين قول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: ( بأن حبّ علي إيمان وبغضه نفاق ) حتى قال بعض الصحابة ( كنا لا نعرف المنافقين إلا ببغضهم لعلي ) أولم تسمع أم المؤمنين قول النبي ( من كنت مولاه فعلي مولاه )... أنها لا شك سمعت كل ذلك ولكنها لا تحبه ولا تذكر اسمه بل إنها لما سمعت بموته سجدت شكراً لله ))
فأقول:
1 قوله بأن عائشة فرحت بقتل عثمان فرحاً شديداً لا يدل إلا كذبه كذباً أكيداً! فلم يقل أحد من أهل التاريخ ذلك بل أثبتوا جميعاً أن عائشة ما خرجت إلا للقصاص من قتلة عثمان،
وأنا أتساءل؟ إذا كانت عائشة فرحت لمقتل عثمان فلماذا خرجت؟ هل خرجت من أجل منع علي بن أبي طالب من تولي الخلافة؟! هذا الطاعن يقول نعم!

وإذا سئل عن السبب فسيقول بأنها تكرهه لأنه أشار على النبي صلى الله عليه وآله وسلم بتطليقها؟! فأقول له إذا كانت عائشة تكره علياًّ فكيف نفسّر خروج الآلاف معها؟!
فهل هناك سبب منطقي عند هذا الطاعن يبين فيه سبب موافقة هؤلاء الناس لعائشة؟
أم هؤلاء يكرهونه أيضاً؟
فإذا أجاب بنعم، فأسأله.. هل من سبب لهذا الكره؟ فإن كان يملك جواباً فحيهلا، وإذا لم يملك لذلك جواباً فأُبشِّرُهُ أنه من أضل الناس!!
2 يدعي هذا الطاعن أن المؤرخين سجلوا على عائشة أنها لا تريد ذكر اسم علي، ونحن نسأله من هؤلاء المؤرخون؟ فهل تستطيع أن تحددهم لنا حتى نعرف الصادق من الكاذب؟ وما هي المراجع التي عوَّلت عليها؟
ولكن الصحيح المعلوم أن عائشة ذكرت علي بملأ فمها، فعن شريح بن هانئ قال (( سألت عائشة عن المسح فقالت: إئت علياً فهو أعلم مني قال: فأتيت عليا فسألته عن المسح على الخفين قال: فقال: كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يأمرنا أن نمسح على الخفين يوماً وليلة، وللمسافر ثلاثاً ))
كما أخرج مسلم بسنده إلى شريح بن هانئ قال (( أتيت عائشة أسألها عن المسح على الخفين فقالت: عليك بابن أبي طالب فسله ...ألخ )).
3 ثم يذكر حديثان في فضل علي ويقول ( أولم تسمع أم المؤمنين قول النبي ( من كنت مولاه فعلي مولاه ) .. أنها لا شك سمعت كل ذلك ولكنها لا تحبه ولا تذكر اسمه بل أنها لما سمعت بموته سجدت لله شكراً )!!
فأقول:
أ لقد قلت بأن عائشة لا تبغض علياً ولكنها خالفته لا لشيء إنما للطلب بدم عثمان ولم تذهب لقتاله بل ذهبت من أجل الإصلاح بين الناس لذلك ذهبت تحت رغبة الناس في محاولة للإصلاح ويذكر ابن العماد في ( شذرات الذهب ) (( وحين وصل علي إلى البصرة، جاء إلى عائشة وقال لها: غفر الله لك، قالت: ولك، ما أردت إلا الإصلاح ))
ويوضح ابن العربي ذلك بقوله (( وأما خروجها إلى حرب الجمل، فما خرجت لحرب ولكن تعلّق الناس بها وشكوا إليها ما صاروا إليه من عظيم الفتنة، وتهارج الناس ورجوا بركتها في الإصلاح، وطمعوا في الاستحياء منها إذا وقفت إلى الخلق، وظنّت هي ذلك فخرجت عاملة بقول الله تعالى { لا خير في كثير من نجواهم }...الآية، { وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما } ))
ونقل ابن حبان (( أن عائشة كتبت إلى أبي موسى وهو والي الكوفة من قبل عليّ : إنه قد كان من أمر عثمان ما قد علمت، وقد خرجت مصلحة بين الناس، فمر من قبلكم بالقرار في منازلهم والرضا بالعافية حتى يأتيهم ما يحبّون من صلاح أمر المسلمين )).
فهذا هو سبب خروج عائشة وليس بسبب بغضها لعلي فهذا من الكذب المكشوف الذي لا يستند إلى أي دليل صحيح.

ب أما قوله (( ... بل أنها لما سمعت بموته سجدت شكراًلله )) ثم يشير بالهامش إلى المراجع التي استقى منها ادعاؤه هذا وهي (( الطبري وابن الأثير والفتنة الكبرى وكل المؤرخين الذين أرخوا حوادث سنة أربعين للهجرة ))
فرجعت إلى الطبري وابن الأثير في حوادث سنة أربعين فلم أر لهذه الدعوى أثراً فلله أبوه ما أكذبه!


ثم يقول (( ونفس السؤال يعود دائماً ويتكرر أيهم علىالحق وأيهم على الباطل، فإما أن يكون علي ومن معه ظالمين وعلى غير الحق، وإما أن تكون عائشة ومن معها وطلحة والزبير ومن معهم ظالمين وعلى غير الحق وليس هناك احتمال ثالث، والباحث المنصف لا أراه إلا مائلاً لأحقّية علي الذي يدور الحق معه حيث دار، نابذاً فتنة ( أم المؤمنين عائشة ) وأتباعها الذين أوقدوا نارها وما أطفؤوها حتى أكلت الأخضر واليابس وبقيت آثارها إلى اليوم. ولمزيد البحث وليطمئن قلبي أقول أخرج البخاري في صحيحة من كتاب الفتن باب الفتنة التي تموج كموج البحر، قال: لمّا سار طلحة والزبير وعائشة إلى البصرة بعث علي عمار بن ياسر والحسن بن علي فقدما علينا الكوفة فصعدا المنبر فكان الحسن بن علي فوق المنبر في أعلاه وقام عمّار أسفل من الحسن فاجتمعنا إليه فسمعت عماراً يقول: أنّ عائشة قد سارت إلى البصرة ووالله إنها لزوجة نبيكم في الدنيا والآخرة، ولكن الله تبارك وتعالى ابتلاكم ليعلم إياه تطيعون أم هي ))
أقول:
أ بل هناك احتمال ثالث وهو أن الطرفين قد اجتهدا للوصول للحق ولم يكن أي من الطرفين ظالماً لأن فتنة قتل عثمان فرقت الأمة إلى فرقتين فرقة ترى وجوب قتل قتلة عثمان على الفور وهم طلحة والزبير وعائشة وفرقة ترى وجوب قتل قتلة عثمان ولكن يجب التروي في ذلك حتى تتمكن الوصول لهذا الهدف لأن هؤلاء القتلة كانت لهم قبائل تدفع عنهم وهو رأي علي وأصحابه وهؤلاء القتلة هم المتسببون في وقعة الجمل وليس لكلا الفرقتين أي تسبب في إشعال المعركة كما بينت سابقا.ً
ب أما رواية البخاري التي اطمأن بها قلب هذا الطاعن فهي من أعظم الدلائل على فضل عائشة ولكن ماذا نقول عن جاهل يحتج على أهل السنة بروايات هي حجة عليه وعلى شيعته من قبل أن تكون حجة على أهل السنة ففي الحديث يشهد عمار لأم المؤمنين رضي الله عنهما بأنها زوجة النبي صلى الله عليه وآله وسلم في الدنيا والآخرة! أي في الجنة؟! فهل من فضل ومكرمة أعظم من ذلك وهل استحقت هذا الفضل العظيم إلا برضى الله سبحانه عنها ورسوله الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، أما بالنسبة لقول عمار فإنه من أنصار علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأراد حث الناس للخروج مع علي ولكنهم ترددوا لأن أم المؤمنين كانت في الطرف المقابل لعلي، فبين لهم أنّ الحق مع علي لأنه الخليفة، ويجب أن يطاع كما أمركم الله سبحانه وذلك قبل المطالبة بالقصاص من قتلة عثمان كما ترى أم المؤمنين ولا شك أن أم المؤمنين وطلحة والزبير كانوا يرون أن المطالبة بالقصاص من قتلة عثمان قبل الخضوع لخلافة علي هو أمر الله سبحانه وتعالى أيضاً كما بينت ذلك لعثمان بن حنيف عندما بعث يسألها عن مسيرها فقالت (( والله ما مثلي يسير بالأمر المكتوم ولا يغطّي لبنيه الخبر، إن الغوغاء من أهل الأمصار ونزّاع القبائل غزوا حرم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأحدثوا فيه الأحداث، وآووْا فيه المحدثين، واستوجبوا فيه لعنة الله ولعنة رسوله مع ما نالوا من قتل إمام المسلمين بلا تِرَة ولاعذر، فاستحلوا الدم الحرام فسفكوه، وانتهبوا المال الحرام وأحلّوا البلد الحرام والشهر الحرام، ومزّقوا الأعراض والجلود، وأقاموا في دار قوم كانوا كارهين لمقامهم ضارّين مضرّين، غير نافعين ولا متقين، لا يقدرون على امتناع ولا يأمنون، فخرجت في المسلمين أعلمهم ما أتى هؤلاء القوم وما فيه الناس وراءنا، وما ينبغي لهم أن يأتوا في إصلاح هذا. وقرأت { لا خير في كثير من نجْواهُم إلا من أمَرَ بِصدقَةٍ أو معْرُوف أو إصلاحٍ بين النَّاس } ننهض في الإصلاح من أمر الله عز وجل وأمر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الصغير والكبير والذكر والأنثى، فهذا شأننا إلى معروفٍ نأمركم به، ومنكر ننهاكم عنه، ونحثّكم على تغييره ))

هذا وإذا أضفنا إلى ذلك أن أوّل من رشّح علياً للخلافة هم هؤلاء الغوغاء، وأنهم في جيش عليّ، ومن هنا يتضح أن كل طرف ظن أن الحق معه، وتأوّل خطأ الآخر وخرج الطرفان للإصلاح كما بينت، ولم يكونا يريدان القتال ولكنه وقع، فلله الأمر من قبل ومن بعد.





منقول من أحد علماء المسلمين رد علي المعممين



دمتم في رعايه الله وامنه


يتبع ان شاء الله


1: شبهه موقعه الجمل من البدايه حتي النهايه




2: حكم سب أمهات المؤمنين عامة
و أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها خاصة

3:موقف عائشة من مقتل عثمان وأنها تقول اقتلوا نعثلا فقد كفر.....

قالوا بأن الفتنة من بيت عائشة......

قالوا بأن عائشة تبغض عليا .......

قاتلت عليا والله يقول { وقرن في بيوتكن } .......

هل عائشة أذاعت سر رسول الله .؟؟؟؟...............




4:شبهة ادعاء سوء خلقها رضي الله عنها مع النبي صلى الله عليه وآله وسلم

شبهه ان اهل السنه يقدرون ام المؤمنين لانها لعبت الدور الكبير في إنكار وصيّة النبي لعليّ




تحيات : عزالدين المحترف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Untitl66
الزعيم
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى

الزعيم


معلومات اضافية
تاريخ الإنضمام : 21/07/2008
عدد المشاركات : 11098
العمر : 32
قوة السمعة : 52
قوة النشاط : 14391
ذكر
الإقامة : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان****   ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Emptyالأحد أغسطس 29, 2010 3:48 pm

أمي عائشة

فديتها بروحي
فديتها بدمي
فديتها بعرضي
فديتها بكل ماأملك
هذه أم المؤمنين (وأزواجه أمهاتهم)
هذه عرض رسول الله وشرفه
الطاهرة المطهرة التي نزلت برائتها من فوق سبع سماوات
الصديقة بنت الصديق

من طعن في عرضها فقد طعن في عرض رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم..
ووصفه بالخبث لأن الله يقول
(الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات)
وحاشاه صلى الله عليه وآله وسلم من وصف أولئك المجرمين


مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو عنها راض
كيف لا.. وقد مات على صدرها
بين سحرها ونحرها
ودفن في غرفتها

خاضوا في عرضها وهي زوجة رسول رب العالمين الشريفة العفيفة
(وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم)


قاتل الله الروافض فقد كذبوا الله تعالى في برائته الله
وعادوا لما نهاهم الله عنه حيث قال بعد تبرئته لها
(يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنتم مؤمنين)

إن الروافض أشر من اليهود والنصارى ورب الكعبة ...
فهم أشدهم على الدين من هؤلاء...



~~~~~~~~~~~
~~~~~~~~
~~~~
~~
~

بارك الله فيك أخي الكريم على موضوعك المشرق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Untitl66
همس الملاك
عـــضــو مــمــيز
عـــضــو مــمــيز

همس الملاك


معلومات اضافية
تاريخ الإنضمام : 30/03/2010
عدد المشاركات : 761
العمر : 29
قوة السمعة : 3
قوة النشاط : 1016
انثى
الإقامة : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان****   ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Emptyالجمعة سبتمبر 24, 2010 10:35 am

اللهم احفظنا في الحال والمئاب


مشكووور اخي عز الدين موضووع حلو


بارك الله فييييك اخي الغالي وجعله في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Untitl66
ايس كريم على الفحم
عـــضــو نـاشـــئ
عـــضــو نـاشـــئ

ايس كريم على الفحم


معلومات اضافية
تاريخ الإنضمام : 16/07/2010
عدد المشاركات : 31
العمر : 26
قوة السمعة : 1
قوة النشاط : 33
ذكر
الإقامة : السودان


مُساهمةموضوع: رد: ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان****   ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Emptyالجمعة سبتمبر 24, 2010 10:33 pm

اعوذ بالله من هالمشككين في امنا ام المؤمنين عائشه

امر يقشعر له البدن ما هذه الجراءة لكن يكفي لامنا عائشه شرف نزول سوره في القران تخصها وتبرا ساحتها

ومشكور على هذا الطرح و التوضيح حتى لايصدق كلام هؤلاء احد و يكشفون امام الملاء وحسابهم عند الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Untitl66
شاعر المشاعر
المشرف العام
المشرف العام

شاعر المشاعر


معلومات اضافية
تاريخ الإنضمام : 24/05/2010
عدد المشاركات : 3631
العمر : 94
قوة السمعة : 9
قوة النشاط : 4758
ذكر
الإقامة : الجزائر

https://facebook.com/aissa471
مُساهمةموضوع: رد: ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان****   ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Emptyالإثنين سبتمبر 27, 2010 1:34 am

يكفينا فخراً ان الطاهرة المطهرة زوجة خير البشر هي امنا ويكفها ان الله قد برأها من فوق سبع سموات
والله انها لاغلى علينا من ارواحنا ودمائنا وابنائنا واهلينا وما ملكنا من هذه الدنيا
لا بل هي من علمت عذه الامة امور دينها مما تعلمته من سيد البشرية
من لا يعرف امنا عائشة رضي الله عنها وارضاها او تكلم كلمة واحدة عنها اخشى ان يكون كافرا

.يا امنا اعذرينا باننا قد سمحنا لمثل هذه الحثالات بالكلام عنك وعن بقيةزوجات الرسول والصحابة ولكن سيأتي يوم سننتقم من مثل هؤلاء الحثالات شرانتقام


.نسأل الله ان يغفر لنا تقصيرا في الدفاع عن الاطهار الطاهرات اللواتي هن اشرف من الشرف واطهر من الطهر نفسه


. وعلى كل مسلم ومؤمن ان يعرف بان حبيبة رسول الله قد قال الله فيها قرآنا يتلى الى يوم القيامة
والله يا امنا اننا سنحارب ونقاتل كل من تسول له نفسه الكلام عنك او عن زوجات حبيبك رسول الله او زوجات الصحابة الكرام...

فشكرا و ألف شكر يا الغالي و صديق الدرب على هاته اللفته الرآقية في التعرف على أطهر و أنقى و أشرف نساء العالمين... جعله الله في موازين حسناتك يا الغالي
[/b][/b].

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Untitl66
امين المنتدي
عـــضــو فــعــال
عـــضــو فــعــال

امين المنتدي


معلومات اضافية
تاريخ الإنضمام : 13/08/2010
عدد المشاركات : 123
قوة السمعة : 1
قوة النشاط : 126


مُساهمةموضوع: رد: ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان****   ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Emptyالإثنين سبتمبر 27, 2010 6:26 am

بارك الله فيك أخي الكريم على موضوعك المشرق
رضي الله عناها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Untitl66
mariya
عـــضــو مــمــيز
عـــضــو مــمــيز

mariya


معلومات اضافية
تاريخ الإنضمام : 29/08/2010
عدد المشاركات : 2229
العمر : 34
قوة السمعة : 4
قوة النشاط : 2388
انثى
الإقامة : الوطن العربي

http://www.soumiabouali28@yahoo.fr
مُساهمةموضوع: رد: ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان****   ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Emptyالإثنين سبتمبر 27, 2010 8:25 pm

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Untitl66
نور المثابرة
عـــضــو ســـوبــر
عـــضــو ســـوبــر

نور المثابرة


معلومات اضافية
تاريخ الإنضمام : 11/07/2010
عدد المشاركات : 386
قوة السمعة : 3
قوة النشاط : 462
انثى
الإقامة : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان****   ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Emptyالثلاثاء أكتوبر 12, 2010 8:21 pm

pale pale pale

موضوع اكثر من رائع بارك الله فيك


وجعلك دخرا لاسلام والمسلمين


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم




••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Images?q=tbn:ANd9GcQ1GlSK1jZKgBKCJBgB5pbpZTOBN4uBPMGptph3W02LbdAv2xo&t=1&usg=__eAqtI6tMHEq8IU8-Br5Kl30Zv3s=
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Untitl66
الشاعرة الصغيرة
عـــضــو مــبــدع
عـــضــو مــبــدع

الشاعرة الصغيرة


معلومات اضافية
تاريخ الإنضمام : 06/07/2010
عدد المشاركات : 287
قوة السمعة : 1
قوة النشاط : 330
الإقامة : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان****   ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Emptyالسبت أكتوبر 16, 2010 9:36 am

الهم اهلكم بسخطك وزلزلها تحت اقدامهم يارب والشيعة وكل من يلمس ام المؤمنين ولو بذرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Untitl66
مسعود اوزيل
عـــضــو فــعــال
عـــضــو فــعــال

مسعود اوزيل


معلومات اضافية
تاريخ الإنضمام : 12/09/2010
عدد المشاركات : 122
العمر : 28
قوة السمعة : 1
قوة النشاط : 123
ذكر
الإقامة : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان****   ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Emptyالثلاثاء أكتوبر 19, 2010 8:37 pm

بارك الله فيك اخي
و

شكرا على الموضوع القيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Untitl66
رحاب هبة الله
عـــضــو مــمــيز
عـــضــو مــمــيز

رحاب هبة الله


معلومات اضافية
تاريخ الإنضمام : 02/08/2010
عدد المشاركات : 818
العمر : 27
قوة السمعة : 1
قوة النشاط : 953
انثى
الإقامة : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان****   ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Emptyالثلاثاء أكتوبر 19, 2010 10:05 pm

جزاك الله كل خير
مشكووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Untitl66
نجم الجزائر
المشرف العام
المشرف العام

نجم الجزائر


معلومات اضافية
تاريخ الإنضمام : 02/06/2010
عدد المشاركات : 4101
العمر : 28
قوة السمعة : 7
قوة النشاط : 4899
ذكر
الإقامة : الجزائر

http://chababsouf.mam9.com/
مُساهمةموضوع: رد: ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان****   ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Emptyالخميس أكتوبر 21, 2010 6:47 pm

مشكور أخي
بارك الله فيك
أمنا عائشة رضي الله عنها هي أمنا أجمعين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Untitl66
ZAKI39
عـــضــو فــعــال
عـــضــو فــعــال

ZAKI39


معلومات اضافية
تاريخ الإنضمام : 02/08/2010
عدد المشاركات : 149
العمر : 34
قوة السمعة : 1
قوة النشاط : 154
ذكر
الإقامة : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان****   ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Emptyالسبت أكتوبر 30, 2010 10:59 am

.اللهم انصر الاسلام والمسلمين واذل الشرك والمشركين وكل من يسب ام المؤمنين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Untitl66
جـــــــــــــــــمانــه
عـــضــو مــبــدع
عـــضــو مــبــدع

جـــــــــــــــــمانــه


معلومات اضافية
تاريخ الإنضمام : 16/07/2010
عدد المشاركات : 278
قوة السمعة : 1
قوة النشاط : 283
انثى


مُساهمةموضوع: رد: ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان****   ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Emptyالثلاثاء نوفمبر 02, 2010 4:42 pm

جزاك الله خيراااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Untitl66
الصبر مفتاح الفرج
موقوف من طرف الإدارة

avatar


معلومات اضافية
تاريخ الإنضمام : 06/09/2010
عدد المشاركات : 777
العمر : 36
قوة السمعة : 1
قوة النشاط : 813
ذكر
الإقامة : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان****   ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Emptyالخميس نوفمبر 04, 2010 1:22 pm

اللهم انصر الاسلام والمسلمين واذل الشرك والمشركين وكل من يسب ام المؤمنين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Untitl66
يوسف العامري
عـــضــو نـاشـــئ
عـــضــو نـاشـــئ

يوسف العامري


معلومات اضافية
تاريخ الإنضمام : 02/11/2010
عدد المشاركات : 51
العمر : 32
قوة السمعة : 1
قوة النشاط : 53
ذكر
الإقامة : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان****   ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Emptyالثلاثاء نوفمبر 09, 2010 11:57 am

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Untitl66
المصمم
عـــضــو فــعــال
عـــضــو فــعــال

المصمم


معلومات اضافية
تاريخ الإنضمام : 24/11/2010
عدد المشاركات : 58
العمر : 32
قوة السمعة : 1
قوة النشاط : 60
ذكر
الإقامة : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان****   ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Emptyالأربعاء نوفمبر 24, 2010 9:12 am

.(`'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´)
« السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته »
«.¸. شكرا لك عــلى الموضوع. ¸.»
«´¨` في إنتظار جديديك و تميزك ´¨`»
(¸. •'´(¸.•'´ * `'•.¸)`'•.¸)
«´¨`.¸.* شكرا لك *. ¸.´¨`»
«´¨`.¸.* بارك الله فيك *. ¸.´¨`»[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Untitl66
"عادل"
عـــضــو مــبــدع
عـــضــو مــبــدع

••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** 21741-61


معلومات اضافية
تاريخ الإنضمام : 09/11/2010
عدد المشاركات : 247
العمر : 30
قوة السمعة : 0
قوة النشاط : 304
ذكر
الإقامة : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان****   ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Emptyالثلاثاء نوفمبر 30, 2010 8:31 pm

pale
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Untitl66
kazanova
موقوف من طرف الإدارة

avatar


معلومات اضافية
تاريخ الإنضمام : 14/12/2010
عدد المشاركات : 184
العمر : 32
قوة السمعة : 2
قوة النشاط : 185
ذكر
الإقامة : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان****   ••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان**** Emptyالسبت ديسمبر 18, 2010 10:34 pm

مشكووووووووووووووووووووووور
بارك الله فيك وجازاك الله خيراا
وجعلها في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

••l█l||شبهات حول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها||l█l••رد البهتان****

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

 مواضيع مماثلة

-
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: (¯`°•.¸¯`°•. القسم الإداري .•°`¯¸.•°`¯) :: ملتقى ديننا الحنيف :: ملتقى الدفاع عن أمنا عائشة-



©phpBB | انشاء منتدى مع أحلى منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية | آخر المواضيع