الرد على شبهة النصارى في موت النبي صلى الله عليه وسلم بعقاب من الله B22d2610
الرد على شبهة النصارى في موت النبي صلى الله عليه وسلم بعقاب من الله B22d2610
الرد على شبهة النصارى في موت النبي صلى الله عليه وسلم بعقاب من الله K10

الرد على شبهة النصارى في موت النبي صلى الله عليه وسلم بعقاب من الله K10
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  



شاطر | 
 

 الرد على شبهة النصارى في موت النبي صلى الله عليه وسلم بعقاب من الله

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرد على شبهة النصارى في موت النبي صلى الله عليه وسلم بعقاب من الله Untitl66
همس الملاك
عـــضــو مــمــيز
عـــضــو مــمــيز

همس الملاك


معلومات اضافية
تاريخ الإنضمام : 30/03/2010
عدد المشاركات : 761
العمر : 29
قوة السمعة : 3
قوة النشاط : 1016
انثى
الإقامة : الجزائر


مُساهمةموضوع: الرد على شبهة النصارى في موت النبي صلى الله عليه وسلم بعقاب من الله   الرد على شبهة النصارى في موت النبي صلى الله عليه وسلم بعقاب من الله Emptyالخميس أبريل 01, 2010 8:50 am

بسم الله الرحمن الرحيم


قد روي البخاري معلقا قال : وَقَالَ يُونُسُ عَنْ الزُّهْرِيِّ قَالَ عُرْوَةُ قَالَتْ عَائِشَةُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ فِي مَرَضِهِ الَّذِي مَاتَ فِيهِ يَا عَائِشَةُ مَا أَزَالُ أَجِدُ أَلَمَ الطَّعَامِ الَّذِي أَكَلْتُ بِخَيْبَرَ فَهَذَا أَوَانُ وَجَدْتُ انْقِطَاعَ أَبْهَرِي مِنْ ذَلِكَ السُّمِّ )


قال الحافظ : - (12 / 249)
هَذَا أَوَان اِنْقِطَاع أَبْهَرِي " عِرْق فِي الظَّهْر وَتُوُفِّيَ شَهِيدًا اِنْتَهَى وَقَوْله : " عِرْق فِي الظَّهْر " مِنْ كَلَام الرَّاوِي )


قال في : عون المعبود - (10 / 33)
: قَالَ فِي النِّهَايَة : الْأَبْهَر عِرْق فِي الظَّهْر وَهُمَا أَبْهَرَانِ ، وَقِيلَ هُمَا الْأَكْحَلَانِ اللَّذَانِ فِي الذِّرَاعَيْنِ ، وَقِيلَ هُوَ عِرْق مُسْتَبْطِن الْقَلْب فَإِذَا اِنْقَطَعَ لَمْ تَبْقَ مَعَهُ حَيَاة اِنْتَهَى


وقال تعالى : ( وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ (44) لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ (45) ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ (46) )

فالنصارى يقولون أن الله تعالى قد عاقب النبي صلى الله عليه و سلمسلم أنه زاد في الدين ونقص بدليل أنه عاقبه بأن قطع منه الوتين - حاشاه


والرد على كلامهم على افتراض صحة الحديث كالتالي :



يقول جل وعلا :


{ إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ (40) وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَاعِرٍ قَلِيلًا مَا تُؤْمِنُونَ (41) وَلَا بِقَوْلِ كَاهِنٍ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ (42) تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ (43) وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ (44) لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ (45) ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ (46) فَمَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ (47) وَإِنَّهُ لَتَذْكِرَةٌ لِلْمُتَّقِينَ (48) }


يتحدث سياق الآية عن القرآن الكريم وعن نزوله والإيحاء به إلى النبي صلى الله عليه و سلمسلم
وأن النبي صلى الله عليه و سلمسلم صادق في النقل بار راشد
ولو أنه عليه الصلاة والسلام تقوّل ( بعض ) الأقاويل على رب العزة – حاشاه أن يفعل – لعاقبه الله وعاجله بالعقوبة ولكنه لم يفعل وهو دليل صدق النبي صلى الله عليه و سلمسلم
ولو كان النبي عليه الصلاة والسلام ينقص من القرآن أو يزيد يتقول فيه لكتم هذه الآية وهذا من أشد الأدلة على صدقه صلوات ربي عليه


بالتالي فإن رد الافتراء الذي افتراه النصارى من جهات :


الأولى :
أن الآية تتكلم عن القرآن وأنه لو تقوّل فيه لحصل كذا وكذا والقرآن اكتمل نزوله قبل وفاة النبي صلى الله عليه و سلمسلم وفي تفسير الطبري :
( لأخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ ) يقول: لأخذنا منه بالقوة منا والقدرة، ثم لقطعنا منه نياط القلب، وإنما يعني بذلك أنه كان يعاجله بالعقوبة، ولا يؤخره بها.
ولو كان النبي صلى الله عليه و سلمسلم قد تقول كما يزعمون لعاجله الله بالعقوبة وما أمهله .. والفترة بين أكل السم والوفاة فترة كبيرة
فلو كان سبب قطع الأبهر ما يزعمون ما كان النبي عليه الصلاة والسلام بقي حتى يومه ذاك
ولكن حاشاه صلى الله عليه و سلمسلم




الثانية :
أنه لو كان قطع الأبهر بسبب الكذب والتقوّل – بزعمهم – لكان حصل ما قبل هذه الوعيد لأن الله جعل قبل قطعه الوتين عقابا بالأخذ بالقوة والقدرة
وفي تفسير ابن كثير :
يقول تعالى: { وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا } أي: محمد صلى الله عليه و سلمسلم لو كان كما يزعمون مفتريا علينا، فزاد في الرسالة أو نقص منها، أو قال شيئا من عنده فنسبه إلينا، وليس كذلك، لعاجلناه بالعقوبة. ولهذا قال { لأخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ } قيل: معناه لانتقمنا منه باليمين؛ لأنها أشد في البطش، وقيل: لأخذنا منه بيمينه.
{ ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ } قال ابن عباس: وهو نياط القلب، وهو العِرْقُ الذي القلب معلق فيه. وكذا قال عكرمة، وسعيد بن جبير، والحكم، وقتادة، والضحاك، ومسلم البَطِين، وأبو صخر حُميد بن زياد.
وقال محمد بن كعب: هو القلب ومَرَاقَّه وما يليه.
وقوله: { فَمَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ } أي: فما يقدر أحد منكم على أن يحجز بيننا وبينه إذا أردنا به شيئا من ذلك. والمعنى في هذا (3) بل هو صادق بار راشد؛ لأن الله، عز وجل، مقرر له ما يبلغه عنه، ومؤيد له بالمعجزات الباهرات (4) والدلالات القاطعات.



وفي تفسير الجلالين :
{ لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ (45) }
{ لأَخَذْنَا } لنلنا { مِنْهُ } عقاباً { باليمين } بالقوّة والقدرة .


واللام للمعاجلة بالعقوبة .. ووجود حرف العطف ( ثم ) يقتضي الترتيب فلا يسبق أحدهما الآخر ولا يأتي الثاني حتى يأتي الأول
وبهذا تكون دعواهم باطلة مبطَلة


الثالثة :
أن الله عز وجل أخبر النبي صلى الله عليه و سلمسلم بموته في قوله تعالى : {إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ }


وقد أخبر النبي الصحابة بموته في خطبة الوداع في قوله :
( إن الله خير عبدا بين الدنيا وبين ما عنده فاختار ذلك العبد ما عند الله )


فلو كان الله يعاقبه أو يعاجله بالعقوبة ما أخبره بموته ولعاقبه بدون إنذار إن فعل ما يتهمه به النصارى ولكنه أخبره بالموت وخيره بين البقاء وبين جوار الله وليس المعاقب مخيرا


والله من وراء القصد

</I>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرد على شبهة النصارى في موت النبي صلى الله عليه وسلم بعقاب من الله Untitl66
الزعيم
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى

الزعيم


معلومات اضافية
تاريخ الإنضمام : 21/07/2008
عدد المشاركات : 11098
العمر : 32
قوة السمعة : 52
قوة النشاط : 14391
ذكر
الإقامة : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة النصارى في موت النبي صلى الله عليه وسلم بعقاب من الله   الرد على شبهة النصارى في موت النبي صلى الله عليه وسلم بعقاب من الله Emptyالخميس أبريل 01, 2010 9:53 am

مشكورة اختي في الله فالحرب على رسول الله و الدين الاسلامي ليست من اهل الكتاب نفسه بل من ادعيا معتنقي دينه
رسول الله مات شهيدا بسبب السم الذي وضعته له المراءة اليهودية وهذا لاغبار عليه فاليهود قتلة الانبياء عليهم من الله مايستقحون ثم يزورون قتلهم بغضب الله على انبياءه ورسله .
لاعليك اختي النصارى الكفرة لايجدون غير التضليل وهم اخوان اليهود في هذه الصنعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الرد على شبهة النصارى في موت النبي صلى الله عليه وسلم بعقاب من الله

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

 مواضيع مماثلة

-
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: (¯`°•.¸¯`°•. القسم الإداري .•°`¯¸.•°`¯) :: ملتقى ديننا الحنيف :: ملتقى الفقه الإسلامي العام-



©phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية | آخر المواضيع