السلام عليكم
مرحبا بكم أعضاء وزوار المنتدى التعليمي
من العنوان لا بد أن تكونو أدركتم الفكرة الجوهرية للموضوع
. . .
.
لا شك إخواني أنكم لاحظتم مدى تشبت التلميذ بالنقطة ومثانة العلاقة بينهما
وتعد هذه العلاقة علاقة عبودية إذ التلميذ يبقى عبد النقطة.
إذ أنه يعمل بكد ويسهر الليالي لدافع واحد أوحد ألا وهو تحصيل علامة جيدة..
ومن هنا يمكن أن نتساءل عن الأسباب أو الأطراف التي تتجه أصابع الإتهام نحوها
ونجد أن الآباء هم الطرف المسؤول الأول بحيث كانوا ولايزالون يقولون ويرددون على آذان أبنائهم بالحرف الواحد "نوفر لكم الملبس،المسكن...،جازون بشيء واحد هو تحصيل المرتبة الأولى أو على الأقل علامات جيدة"
وبهذا يدخل الجانب العاطفي في هذه الدوامة.
و الشخصية المثابرة للتلميذ، تعد الطرف المسؤول الثاني، إذ أن التلميذ يتقيد بهاجز المرتبة الأولى،ويهمل كليا السبب الأسمى والمحوري للتعلم إلى درجة أنه بمجرد أن يخضع لاختبار في المدرسة، يقوم بغسل دماغه من جميع المعلومات،من أجل إفراغ الحيز لمعلومات أخرى وإرتياح الذات ،على حسب مايقول هو.
ويمكن أن نخرج بخلاصة أن التلميذ مهما بدل من مجهود فهو من أجل تحصيل علامة جيدة لا غير..
ومن هنا أفتح لكم بوابة النقاش أو التعليق
كلٌّ وما يريد^^